وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل







كشفت الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق وخبير الأرصاد، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة تحسن تدريجى فى الأحوال الجوية مع بداية الأسبوع، حيث يسود طقس بارد نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل الى حد الصقيع عل مناطق من وسط سيناء و شمال الصعيد.

وأشار عبد العال، إلى أنه بدءا من اليوم تتحسن الأحوال الجوية تدريجيا، حيث تبدأ الشبورة المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على الأماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات حتى الساعة السابعة صباحا.

وأشار إلى أنه بدءا من غد السبت يبدأ أيضا الإحساس بالتحسن فى الأحوال الجوية وتنحصر فرصة سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وتكون شبورة مائية كثيفة حتى الساعة السابعة صباحا على القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء حتى شمال الصعيد خاصة على المناطق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.
وكانت أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة،


ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجات، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 08 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجات، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجات، وسانت كاترين العظمى 6 درجات والصغرى -3.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button