وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


أعلن مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن والخارجية جوزيب بوريل، أن وزراء خارجية دول الاتحاد وافقوا على تزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة بقيمة 450 مليون يورو.

وقال بوريل في مؤتمر صحفي عقب اجتماع طارئ لوزراء خارجية التكتل أمس الأحد، "لقد قررنا تزويد الجيش الأوكراني بأسلحة فتاكة بقيمة 450 مليون يورو".

وتابع: "سوف يتم تخصيص 50 مليون يورو أخرى للأسلحة غير الفتاكة والوقود ومعدات الحماية".

وفي الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن العملية تستهدف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وأن المدنيين ليسوا في خطر.. وتقول موسكو إنها لا تخطط لاحتلال أوكرانيا وإنما نزع سلاح كييف ووقف تهديداتها.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، منوها بأن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف شمال الأطلسي (ناتو)، باءت بالفشل.

وأوضح بوتين، أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا، على مدى ثماني سنوات، إلى سوء المعاملة والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

وأعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، تشدد العقوبات على بيلاروسيا وقادتها على أثر دورها في الأزمة الأوكرانية، مؤكدًا دعم بلاده بقوة استبعاد روسيا من نظام سويفت للتحويلات المالية.

وقال رئيس الوزراء الكندي، إن بلاده ستفرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف.

وكان رئيس الوزراء الكندي قد أعلن في وقت سابق أن بلاده وافقت على إرسال أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا ومنح كييف قروضا بقيمة 500 مليون دولار كندي لمساعدتها في الدفاع عن نفسها في مواجهة أي عدوان روسي.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button