وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


 قال جون كيرى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، أن الأوكرانيين يدافعون بقوة عن عاصمتهم، موضحا أنه لا توجد آلية لفك النزاع في أوكرانيا حاليا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، خلال مؤتمر صحفى، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تناقش فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا ، متابعا: أرسلنا قوات إضافية لأوروبا استعدادا لأي طارئ في دول الناتو .

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية،: نعتقد أن الروس تأخروا بضعة أيام عن الوقت الذي حددوه للسيطرة على كييف، وسنواصل تقديم المساعدة الأمنية للجيش الأوكراني.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية: سنواصل إيصال السلاح إلى أوكرانيا، لافتا إلى أن إعلان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن تحريك رؤوس نووية غير مفيد وملتزمون باستخدام قدرات الردع.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن الأوكرانيين شكلوا مقاومة فاعلة والروس بدأوا يشعرون بها، مؤكدا أن الجيش الروسي يريد السيطرة الكاملة على كييف.

وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا، بناء على طلب الدول الغربية، يدعو إلى عقد "جلسة طارئة" اليوم الإثنين للجمعية العامة للأمم المتحدة ليتخذ اعضاؤها الـ 193 موقفا حيال الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وأيدت القرار الذي طرحته الولايات المتحدة وألبانيا، 11 دولة في حين صوتت روسيا ضده وامتنعت الإمارات العربية المتحدة والصين والهند عن التصويت.

ومازالت العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، حيث تدخل اليوم الإثنين يومها الخامس على التوالى، مع محاولات مجلس الأمن الدولي لتهدئة الأوضاع ووقف عمليات إطلاق النار.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button