وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


حذر رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، اليوم الأحد، من أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيكون له آثار مالية وخيمة على الاقتصاد العالمي بأكمله، بما في ذلك روسيا.

ونقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عن رئيس البنك الدولي قوله، الذي ظهر في برنامج "واجه الأمة" على شبكة "سي بي إس"، إن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستؤثر على الروبل الروسي وبالتالي على الشعب الروسي.

وأضاف رئيس البنك الدولي: دخل الفرد فيها انخفض، لذا عندما تفكر في العقوبات، فإنها تضرب البنوك في روسيا، لكن ليس صناعة النفط والغاز على ما يبدو".. "لكن إذا ذهبوا - إذا كانوا قادرين على منع البنك المركزي لروسيا من العمل، فسيكون لذلك تأثير حقيقي على روسيا والشعب".

وحذر رئيس البنك الدولي من احتمال ارتفاع أسعار الغذاء والنفط استجابة للأزمة في أوكرانيا.


وأشار رئيس البنك الدولي إلى أن أسعار النفط والمواد الغذائية كانت في مرحلة هشاشة لأن التضخم يضرب الفقراء بالفعل، وسيؤدي إلى زيادة أسعار الطاقة والغذاء".


مخاوف من العقوبات على إمدادات الطاقة في الغرب

وأثيرت مخاوف بشأن كيفية تأثير العقوبات على إمدادات الطاقة في الغرب حيث تم طرح النفط الروسي كهدف للعقوبات المحتملة بينما امتنعت الولايات المتحدة عن استهداف النفط الروسي في الموجة الأولى من العقوبات، قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي يوم الأحد إنها "المسألة لا تزال مطروحة على الطاولة".

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button