وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


انطلقت، قبل قليل، في مقاطعة غوميل البيلاروسية، المحادثات بين وفدي موسكو وكييف على خلفية مواصلة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الخارجية البيلاروسية، اليوم الإثنين، عن إنهاء كافة الاستعدادات لاستضافة المفاوضات الروسية الأوكرانية، مؤكدة أنها في انتظار قدوم الوفدين إلى البلاد.

جاء ذلك فور إعلان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، عن أن الوفدين الروسي والأوكراني من المقرر أن يجتمعا دون شروطٍ مسبقة في مدينة بريبيات البيلاروسية، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء البيلاروسية «بلتا نيوز».

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنيسكي، إن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، أكد له أن الصواريخ والطائرات والمروحيات لن تطير إلى أوكرانيا من بيلاروسيا، وأن القوات البيلاروسية لن تدخل أراضي الدولة الأوكرانية.

وذكرت وكالة "يوكرينفورم" الأوكرانية، أن زيلينسكي أعلن ذلك بعد محادثات مع لوكاشينكو، وقال إنه تحدث مع لوكاشينكو لفترة طويلة وبصورة موضوعية للغاية.

وأضاف زيلينسكي: "لا أريد أن تطير الصواريخ والطائرات والمروحيات إلى أوكرانيا من بيلاروسيا.. لا أريد أن تذهب القوات إلى أوكرانيا من بيلاروسيا، لقد أكد لي ذلك".

وأكد رئيس أوكرانيا أن مهمته هي حماية أوكرانيا، مضيفًا: "لقد رأيت خلال هذه الأيام الصعبة كيف نقوم بهذه المهمة".

وعقب محادثات بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والزعيم البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، تم الاتفاق على أن يجتمع الوفد الأوكراني مع الوفد الروسي دون شروطٍ مسبقة على الحدود الأوكرانية البيلاروسية بالقرب من نهر بريبيات.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button