وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


أعلنت خدمات الطوارئ الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أن أكثر من 2000 مدني قتلوا منذ بدء الحرب الروسية على البلاد، الخميس الماضي.

وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا لليوم السابع، اليوم الأربعاء، حيث أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صباح الخميس الماضي، العملية العسكرية المستمرة حتى اليوم، فيما تقاتل قوات روسية حاليا على مشارف مدن أوكرانية، وتحاصر العاصمة كييف من الشمال.

وفي سياق متصل، قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن قرابة 836 ألف لاجئ غادروا أوكرانيا منذ انطلاق الهجوم العسكري الروسي على البلاد في 24 فبراير الماضي.

وذكر المسؤول الأممي، أن أكثر من نصفهم هذا العدد (454 ألف لاجئ) فروا عبر بولندا وحدها، المجاورة لأوكرانيا.

ووفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فقد ذهب أكثر من 116 ألف شخص إلى المجر، فيما انتقل 96 ألف شخص آخر إلى روسيا من منطقتي دونيتسك ولوجانسك بين يومي 18 و23 فبراير، وهما المنطقتين اللتين يسيطر عليهما الانفصاليون المدعومون من روسيا.

وفي سياق متصل، يعقد اليوم الأربعاء، الجولة الثانية من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا على أراضي بيلاروسيا، في مدينة قرب الحدود الأوكرانية البولندية.

وأوضحت الرئاسة الأوكرانية في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الوفد الأوكراني سيشارك في الجولة الثانية من المفاوضات مع روسيا المقررة اليوم، لبحث الوصول لوقف لإطلاق النار على الأراضي الأوكرانية.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button