وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


وضع مستخدمو أندرويد في حالة تأهب قصوى بشأن تطبيق خطير محمل ببرامج ضارة مصممة لسرقة أموال الضحايا المطمئنين.

وحسبما ذكرت صحيفة "express" البريطانية، حذر خبراء أمنيون من تهديد جديد يستهدف أجهزة "أندرويد" يجب الانتباه إليه، حيث قد يؤدي الإصابة به إلى منح لصوص الإنترنت وصولا كاملا إلى حسابك المصرفي.

لا تتجاهلها.. 7 تهديدات جديدة تستهدف أجهزة أندرويد تحذير لمستخدمي أندرويد حول العالم.. احذفوا هذا التطببق فورا

تحذير لمستخدمي أندرويد من تطبيق خطير يستهدف سرقة أموالك

وأوضح الخبراء أن التهديد الجديد شديد الخطورة، يطلق عليه اسم Escobar، وهو قادر تماما على التحكم الكامل في الحسابات المصرفية حتى أنه قادر على سرقة بيانات المصادقة متعددة العوامل.

ويعمل هذا التهديد غالبا على سرقة رموز المصادقة الفريدة التي يتم إرسالها إلى الأجهزة عندما يحاول شخص ما تسجيل الدخول إلى منصات مثل حساب البريد الإلكتروني أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للمساعدة في الحفاظ عليها آمنة.

وفي حال وقعت تلك الرموز في الأيدي الخطأ، فمن السهل معرفة كيف يمكن استخدامها لسرقة أموال الضحية وإجراء المعاملات المالية دون إذن المالك.

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها رصد هذا النوع من فيروسات طروادة المصرفية الخطيرة، ففي عام 2021، تسبب خطأ برمجيا أصاب أجهزة أندرويد يسمى Aberebot، في أحداث مخاطر مماثلة، ولكن ما يجعل Escobar أكثر خطورة هو أنه أصبح الآن أكثر تقدما حيث يمكنه إصابة الأجهزة وتسجيل الصوت والتقاط لقطات الشاشة وسرقة رموز الأمان الحيوية.

وعلى عكس معظم برمجيات أندرويد الضارة، التي يتم تنزيلها عادة عبر التطبيقات المزيفة على متجر بلاي، يستهدف فيروس Escobar المستخدمين عبر ملفات APK المثبتة من الويب، وقد تم العثور عليه في تطبيق يحاكي تطبيق مكافحة الفيروسات الشهيرMcAfee ، وحث الخبراء مستخدمي هواتف أندرويد تجنب تحميل هذا التطبيق إلى أجهزتهم.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button