وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم، إن قوات بلاده لن تقاتل القوات الروسية في أوكرانيا والتعزيزات الأخيرة كانت داخل حدود الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.

وأضاف خلال زيارة إلى استونيا: «هذه ليست أكثر من إجراءات دفاعية، وهي جوهر حلف شمال الأطلسي منذ أكثر من 70 عاما».

وتابع: «أريد أن أكون واضحا تماما في هذه النقطة، لن نحارب القوات الروسية في أوكرانيا وتعزيزاتنا مثل هذه التعزيزات هنا في تابا موجودة داخل حدود أعضاء حلف الأطلسي وهي الشيء الصحيح الذي يجب فعله».

وأشاد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بقيادة وشجاعة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مواجهة الأزمة الحالية ببلاده، معربًا عن اعتقاده بأنه تمكن من إلهام وحشد ليس فقط شعبه ولكن العالم الذي غضب مما حدث.

ولفت جونسون- في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراويكي في وارسو، اليوم- إلى استعداد المملكة المتحدة لتقديم المساعدة لبولندا، مشيرًا إلى وصول طائرتين بالفعل من الإمدادات الطبية، وأنه من المقرر أن تصل المزيد من المساعدات الإنسانية إليها.

وأشار إلى أن الأصدقاء البولنديين يقفون في الصفوف الأولى كما هم دائمًا في التاريخ، مشيدًا بجهود الحكومة والشعب البولندي في التعامل مع الأزمة الإنسانية في أوكرانيا والترحيب باللاجئين الفارين من هذا البلد للنجاة بحياتهم.

وقال: «المأساة التي توقعناها قد حدثت، وإذا كان هناك شيء فهو أسوأ من توقعاتنا.. نحن نشهد كارثة تتكشف في قارتنا الأوروبية».

وأشار إلى أنه من الواضح أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستعد لاستخدام تكتيكات همجية وعشوائية ضد المدنيين الأبرياء، لقصف الأبراج، وإرسال الصواريخ إلى الأبراج وقتل الأطفال كما نرى بأعداد متزايدة، مضيفًا أنه استخف بالرغبة الشديدة للشعب الأوكراني في الدفاع عن وطنه وحمايته.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button