وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


قال فولوديمير زينليسكي الرئيس الأوكراني، إن هناك الآلاف من المواطنين الأوكرانيين تم تشريدهم على مدار الأيام القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن العمليات العسكرية خانقة، وأصابت الجميع بالضيق على مدار الفترة الماضية.

وأضاف الرئيس الأوكراني في كلمة متلفزة له بثها، منذ قليل: إطلاق الصاروخ على ساحة خاركيف المركزية، هو بمثابة رعب صريح وغير مقنع، وبعد ذلك أصبحت روسيا دولة إرهابية، ولن يغفر ولن ينسى أحد ذلك.

حلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا

ومن جانبه صرح ينس ستولتنبرج أمين عام حلف الناتو، بأن الجنود الفرنسيون يصلون رومانيا اليوم الثلاثاء؛ لتعزيز دعم حلف شمال الأطلسي بالمنطقة المشتعلة بشرق أوروبا.

وأكد أمين عام حلف الناتو، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس البولندي، منذ قليل، أن هناك مقاتلات من الولايات المتحدة الأمريكية تعمل بجانب القوات الجوية البولندية؛ للحفاظ على أمن الحلف في شرق أوروبا على مدار 24 ساعة ولمدة 7 أيام.

وأوضح ينس ستولتنبرج أن حلف الناتو سيحمي كل إينش تابع لشمال الأطلسي، مؤكدًا أن الهدف الرئيس هو الدفاع وليس الصراع، وعليه فيجب على روسيا وقف الحرب فورًا، وسحب جميع قواتها من أوكرانيا، مضيفًا: بوتين نسف السلام في أوروبا والاعتداء الروسي على أوكرانيا غير مقبول.

وقال أمين عام حلف الناتو: بيلاروسيا تساند روسيا على عدوانها على أوكرانيا، ولكن الناتو والعالم أجمع يدعم أوكرانيا، فيما أكد ينس ستولتنبرج أن القاعدة العسكرية للناتو بدولة بولندا، دليل على وحدة حلف شمال الأطلسي.

وواصل ينس ستولتنبرج حديثه قائلًا: إن الحرب التي يطلقها بوتين تؤثر علينا جميعًا وندعم الوحدة، وعززنا وجودنا في الجبهة الشرقية بأوروبا خلال الأيام الماضية.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button