وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل




قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن الهجوم الروسي على أوكرانيا يؤكد أهمية وجود حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وأضاف ماكرون خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، أن الحرب التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا منذ نهاية شهر فبراير الماضي، هي رسالة لحلف الناتو للاستيقاظ.

وكشف ماكرون في تصريحاته، عن محادثة هاتفية سيجريها خلال الساعات المقبلة مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي.

ومن جانبه أكد مستشار الرئيس الأوكراني ميخائيل بودولياك: "المفاوضات صعبة مع روسيا ووجهتا نظر الطرفين مختلفتان"، وذلك حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز.

وكانت انتهت جولة المفاوضات الاخيرة بين وفدي التفاوض الروسي والأوكراني، دون تحقيق نتائج.

بينما أعلن بودولياك، في تصريحات صحفية الثلاثاء الماضي، أن موسكو وكييف قد تتوصلان إلى اتفاق في غضون الأسبوعين المقبلين.

ولم تحقق جولات التفاوض السابقة بين موسكو وكييف أي نتائج، سوى الاتفاق على فتح ممرات إنسانية لعبور المدنيين.

وكان ارتفع عدد الوفيات المؤكدة بين المدنيين منذ الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير السبت الماضي لـ579، بحسب اخر بيانات لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وتشمل البيانات 42 طفلًا وشابًا، بالإضافة لتأكيد 1002 إصابة.

وكان عدد القتلى الجمعة الماضية وصل لـ564 ولا تسجل المفوضية سوى الحالات التي يمكنها التأكد منها، مشيرة إلى أن العدد الفعلي ربما يكون أعلى.

وجاء في بيان للمفوضية: "أغلب الخسائر المدنية المسجلة كانت ناتجة عن استخدام الأسلحة الناسفة ذات التأثير واسع النطاق بما في ذلك القصف من مدفعية ثقيلة وأنظمة صاروخية متعددة الإطلاق والصواريخ والقذائف والغارات الجوية".ومن المنتظر ان يعقد اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس على خلفية طلب من بريطانيا وواشنطن وألبانيا وفرنسا والنروج وأيرلندا على خلفية تدهور الأوضاع الإنسانية في كييف. 



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button