وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


أعلن تطبيق المراسلة الفورية واتساب WhatsApp، المملوك لشركة ميتا Meta، عن مجموعة من الميزات والتي ستتوفر خلال عام 2022، حيث تهدف الميزات الجديدة إلى تعزيز تجربة المستخدم لهذا التطبيق المستخدم على نطاق واسع.

وبحسب ما ذكره موقع "livemint"، أتاح واتساب بعض هذه الميزات لمختبري الإصدارات التجريبية الخاصة به على الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد وiOS، ومع ذلك لم توضح الخدمة المملوكة لشركة ميتا التاريخ المحدد لإطلاق كل ميزة جديدة.

ميزة جديدة لمستخدمي واتساب مستوحاه من "فيسبوك" 5 نصائح مهمة لجعل دردشات واتساب أكثر أمانا وخصوصية

وسيتم طرح هذه الميزات خلال الأسابيع المقبلة، حتى يتمكن الأشخاص من تجربتها في تطبيق واتساب على هواتف آيفون وأندرويد، وفيما يلي قائمة بالميزات التي أعلن عنها واتساب لهذا العام:

7 ميزات جديدة تصل واتساب هذا العام

1. ميزة "ردود الفعل التعبيرية":

يجلب تطبيق واتساب، ميزة “ردود فعل” للرسائل مماثلة لتلك المتوفرة على منصات التواصل الأخرى المملوكة لشركة “ميتا”، إنستجرام وماسنجر، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين “الرد” على الرسائل باستخدام الرموز أو الإيموجي، حيث سيتعين على المستخدمين فقط النقر مع الاستمرار على الرسالة التي يريدون الرد عليها ثم اختيار الرمز التعبيري المناسب، وفي هذه الحالة سيظهر رد الفعل أسفل النص وسيكون مرئيا لجميع الأعضاء في المجموعة أو الدردشة الفردية.

2. ميزة المجتمعات:

بمجرد طرحها، ستمكن ميزة “المجتمعات” على واتساب، الأشخاص من الجمع بين مجموعات منفصلة تحت مظلة واحدة بهيكل يناسبهم ويناقش موضوع واحد، حيث يمكن للمستخدمين تلقي التحديثات المرسلة إلى المجتمع بأكمله وتنظيم مجموعات المناقشة الصغيرة بسهولة حول ما يهمهم، وستحتوي “مجتمعات واتساب” أيضًا على أدوات جديدة للمسئولين، بما في ذلك رسائل الإعلان التي يتم إرسالها إلى الجميع والتحكم في المجموعات التي يمكن تضمينها.

3. ميزة لحذف الرسائل لمستخدم آخر:

مع التحديثات القادمة، سيتمكن مسئولو مجموعات واتسآب، من إزالة الرسائل الخاطئة أو المزعجة التي أرسلها أحد أعضاء المجموعة من هواتف جميع المشاركين بالدردشة، حتى الآن، لم يسمح تطبيق الدردشة الاجتماعية إلا للمرسلين فقط بحذف الرسائل التي قاموا بإرسالها من الطرفين.

4. زيادة الحد الأقصى لمشاركة الملفات:

ستوفر تحديثات واتسآب القادمة، للمستخدمين القدرة على مشاركة الملفات الكبيرة المساحة، حتى ما يصل إلى 2 جيجابايت، حتى يتمكن الأشخاص من التعاون بسهولة في مشروع ما، وفي الوقت الحالي، لا يسمح واتساب إلا بمشاركة ملفات بحجم 100 ميجابايت فقط.

5. مكالمات صوتية تصل لـ32 مستخدما:

سيقدم واتسآب مكالمات صوتية بنقرة واحدة مع زيادة الأقصى للمكالمات لما يصل إلى 32 شخصا بالإضافة إلى تصميم جديد، وفي الوقت نفسه ستقوم الشركة بتغيير تصميم نافذة التطبيق التي تظهر أثناء المكالمات الصوتية الجماعية، كما ستقوم المنصة بإضافة أشكال موجية صوتية لجميع المشاركين أثناء مكالمة جماعية.

6. إيقاف واستئناف تسجيل الرسائل الصوتية:

سيتمكن مستخدمو واتساب قريبا، من إيقاف الرسائل الصوتية مؤقتا واستئنافها أثناء تسجيلها، حيث سيظهر خيار الإيقاف المؤقت بالتطبيق عندما يبدأون في تسجيل رسالة صوتية في وضع السماعة غير اليدوية، وحتى الآن، كان على المستخدمين إعادة تسجيل رسالة صوتية في حالة حدوث أي انقطاع ستكون الميزة مفيدة أيضا أثناء تسجيل الرسائل الصوتية الطويلة.

7. استئناف الرسالة الصوتية من حيث توقفت مؤقتا:

لا يحتاج مستخدمو واتسآب، إلى الرجوع للاستماع إلى الرسالة الصوتية كلها مرة أخرى، حيث سيمكنهم من استئناف الملاحظة الصوتية التي تم إيقافها مؤقتا واستئناف الاستماع من حيث توقفوا وستكون هذه الميزة مفيدة للاستماع إلى الرسائل الصوتية الطويلة.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button