وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


شهدت  أسعار مواد البناء، بالأسواق، وتباينت أسعار الحديد اليوم  الثلاثاء 31-5-2022 بعد التراجع الكبير الذي شهدته خلال الأيام الماضية بقيمة تتراوح من 1000- 1200 جنيه للطن بحسب الشركة المنتجة.

وأعلنت عدد من شركات الحديد خفض الأسعار بداية من اليوم وعلى رأسهم شركات حديد عز والجيوشي وغيرهم.

وسبق وأعلنت عدد من شركات الحديد عن أسعار شهر مايو بتراجع كبير وانخفضت أسعار الحديد بقيمة 1800 جنيه للطن لدى شركة بشاي للصلب، وحديد الجارحي بقيمة 900 جنيه للطن والسويس للصلب بقيمة 800 جنيه للطن، وحديد عز بقيمة 850 جنيها للطن.

ويأتي قرار خفض الأسعار بعد اجتماع الحكومة مع عدد من كبار منتجي وصناع الحديد والأسمنت، وأرجعت شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية التراجع في أسعار الحديد إلى انخفاض أسعار المواد الخام عالميا.

وشهدت أسعار الحديد ارتفاعات متتالية خلال شهري مارس وأبريل بمعدلات غير مسبوقة.

أسعار الحديد اليوم

ويأتي ذلك وسط حالة تذبذب ملحوظ في حجم الطلب بالسوق، نتيجة تراجع حركة البناء والتشييد وخاصة بمشروعات الأهالي والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق، بالإضافة لزيادة معدلات الإنتاج بالسوق مع دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض مصانع الحديد والأسمنت العاملة بالسوق المصري.

ويعد البليت والخردة المدخلين الأساسيين لتصنيع حديد التسليح المستخدم في عمليات البناء والتشييد.

سعر طن الحديد اليوم

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

وتعمل في السوق المصرية عددٌ من كبرى الشركات، منها شركة حديد عز، وحديد المصريين، والسويس للصلب، والمراكبي، وغيرها وتعد صناعة حديد التسليح من الصناعات الاستراتيجية في السوق المصرية، وتصل الطاقة الإنتاجية المستخدمة للمصانع لما يتراوح بين 20 و30%؛ نتيجة الركود وزيادة المخزون.

أسعار الحديد

وتتفاوت أسعار الحديد من منطقة لأخرى، بحسب تكلفة النقل وهامش أرباح التاجر والموزع، وسجل متوسط سعر الحديد:

* حديد عز 18200 جنيه.

*حديد الجارحي 18000 جنيه.

*حديد الجيوشى 17900 جنيه

*السويس للصلب 18200 جنيه.

* حديد المراكبي 18000 جنيه

* حديد العتال 18000 جنيه.

* حديد عطية 18000 جنيه.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button