وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إننا لا نستطيع أن نعلن اختفاء كورونا، إلا إذا خرجت منظمة الصحة العالمية وأعلنت انتهاء الوباء، وطالما لم يحدث ذلك، فمازال فيروس كورونا موجودًا.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر فضائية ON، أكد عبدالغفار أننا في مصر نشهد انخفاضًا واضحًا جدًا في معدلات الإصابة المجتمعية ومعدلات الاحتياج لدخول المستشفيات وغرف العنايات المركزة، ومعدلات الاحتياج إلى أجهزة التنفس الصناعي، وكذلك في معدلات الوفيات.

وأوضح أن مصر بها مناعة بسبب ارتفاع معدلات التلقيح أدت إلى انخفاض معدلات شدة المرض، لافتًا إلى أن المحصنين بالكامل وصلوا إلى 34 مليون و508 ألف و460، كما أن من حصلوا على الجرعة الأولى 45 مليون تقريبًا، وهو ما يشير إلى أننا وصلنا لأكثر من 60% من الفئات المستهدفة.

أبرزها الحوامل.. «التضامن» توضح الفئات الممنوعة من التقديم لحج الجمعيات الأهلية تداركنا الموقف.. شعبة الذهب تُعلق على شائعات غلق محلات الصاغة نائبة رئيس البوندستاج تنادي بزيادة تسليح أوكرانيا

أشار إلى أن هناك ارتفاعًا في الممانعة من خلال التلقيح أو الإصابات السابقة وهو ما أدى إلى إنخفاض معدلات الإصابة ومعدلات ارتفاعها. 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button