وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 




دعت أوكرانيا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى عقد جلسة خاصة بشأن أوكرانيا، مشيرة إلى ضرورة قيام المجلس بمراجعة الوضع المتدهور باستمرار في البلاد خاصة مدينة ماريوبول.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، كتبت المبعوثة الأوكرانية لدى الأمم المتحدة، يفينييا فيليبينكو، في رسالة إلى رئيس المجلس اليوم الاثنين، "يتطلب الوضع الحالي اهتمامًا عاجلاً من المجلس في ضوء التقارير الأخيرة عن جرائم الحرب والانتهاكات واسعة النطاق في مدينة بوتشا وغيرها من المناطق المحررة من البلاد والتقارير المستمرة عن وقوع إصابات جماعية في مدينة ماريوبول".

آخر حصن للمدافعين عن مدينة ماريوبول.. أوكرانيا: روسيا تقتحم مصنع آزوفستال ماكرون يدعو إلى مراجعة معاهدات الاتحاد الأوروبي وضم أوكرانيا إلى التكتل

وتنفي روسيا استهداف المدنيين وتصف أفعالها في أوكرانيا بأنها "عملية خاصة" لنزع سلاح أوكرانيا وحمايتها من النازيين الجدد.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميكال، اليوم الاثنين، إنه أكد لرئيس المجلس الأوروبي شارلز ميشيل، أهمية ضم كييف للاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس المجلس الأوروبي شارلز ميشيل، إلى أوكرانيا وخاصة أوديسا اليوم، الإثنين، إذ اضطر إلى قطع اجتماع والاختباء عندما تعرضت المدينة الواقعة في جنوب أوكرانيا لقصف صاروخي مجددا.

فيما كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم، الاثنين، عن إعلان المفوضية موقفها من انضمام أوكرانيا للاتحاد يونيو المقبل.

وقالت فون دير لاين، في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، اليوم الاثنين، إنها ناقشت مع مجموعة السبع دعم الاتحاد الأوروبي للملف الأوكراني، مضيفة أنها تتطلع لتلقي الإجابات على استبيان عضوية الاتحاد.

وأشارت إلى أن المفوضية ستبدي رأيها بشأن ترشيح أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، في يونيو المقبل.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button