وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في اجتماع مع الرئيس السويسري إجنازيو كاسيس على هامش أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة رفيع المستوى، إن كييف والدول الغربية تعطل الجهود المبذولة لتسوية الوضع في أوكرانيا بالوسائل السياسية والدبلوماسية.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية -نقلته وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الخميس، "خلال مناقشة الوضع في أوكرانيا وفي سياق العملية العسكرية الخاصة لروسيا، أوضح سيرجي لافروف النهج المبدئية للجانب الروسي فضلا عن الطبيعة الخطرة لسياسة نظام كييف والدول الغربية لتصعيد الأزمة وإطالة أمدها وتعطيلها، وكذلك "تم التأكيد على الجهود المبذولة لتسويتها سياسيا ودبلوماسيا".

وفي الاجتماع ذكر الجانب الروسي أيضا أن سويسرا قد خرجت عن مبدأ الحياد وانضمت إلى عقوبات الاتحاد الأوروبي المناهضة لروسيا، واتبعت مسارا غير ودي تجاه روسيا، وشددت وزارة الخارجية الروسية على أن "موسكو ناشدت برن العودة إلى سياسة الدولة المحايدة التي سبق أن نالت اعتراف الاتحاد على الساحة الدولية".

ناقش لافروف وكاسيس أيضا عددًا من القضايا العملية على جدول الأعمال الثنائي والعالمي في ضوء انتخاب سويسرا كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي في 2023-2024.

 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button