وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


كلف وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السيد القصير، ووزير التموين والتجاره الداخلية على مصيلحى، ‏بضرورة تكثيف حملات التفتيش على مصانع الأعلاف ومخازن الخامات.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمراقبة سوق تصنيع وتداول وتخزين الأعلاف وخاماتها.

وأكدت وزارة الزراعة، أن وردت معلومات عن إحدى الشركات بمحافظة القليوبية التى تبيع الذرة والصويا بأسعار مرتفعة لا يتناسب مع سعر شراؤهم، وتم عمل التحريات اللازمة وتجميع المعلومات الدقيقة والتتبع والرصد والتأكد من صحة المعلومات.

وأوضحت أن لجنة رقابية من الزراعة والتموين، ضبطت كميات عبارة عن 135 طن من الذره الصفراء، و54 طنًا من كسب الصويا، فضلا عن كمية من الأعلاف مجهولة المصدر معدة لإعادة التصنيع، إضافةً إلى شاحنات محملة بالخامات، وبالتفتيش تبين بيعها بأزيد من سعرها، واحتكاره للسلعة بغرض التخزين وزيادة الاسعار.

وأشارت إلى، اتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفات، وعلى الفور تم إحالة الواقعة إلى النيابة العامة، لافتًا إلى ما تم رصده من وقائع وكذلك رفع الأسعار تعتبر مخالفات للقوانين والقرارات الوزارية الخاصة بالزراعة والتموين وحماية المستهلك لاحتكار السلع ورفع الأسعار فى السوق مما يؤدى إلى عدم استقرار الأمن الغذائى فى الدوله، والتأثير السلبى المباشر على مشروعات قومية أقامتها الدولة من أجل التنمية المستدامة لثرواتنا الحيوانية والداجنة.

وشاركت في اللجان قوة من مباحث التموين من مديرية امن القليوبية، وكل من المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية ومأمور الضبط القضائي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ومن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة مهندس إبراهيم سعود والمهندس هيثم نجيب، وبعض مهندسى الرقابة والتفتيش ومأمورى الضبط القضائى بوزارتى الزراعة والتموين.

أكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة طارق سليمان، استمرار وزارتي الزراعة والتموين، بشن الحملات التفتيشية المفاجئة، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وعلى مستوى الجمهورية، وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.

 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button