وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


تسيطر على أسعار الحديد اليوم الأربعاء 28-12-2022، حالة من الاستقرار عند مستويات مرتفعة، وسط حالة من الركود الملحوظ في الطلب على الحديد المسلح، بعد سلسلة من الارتفاعات القوية والهائلة، للمرة الثالثة، خلال شهر ديسمبر 2022، بمقدار يصل لـ2000 جنيه في بعض المصانع.

سعر الحديد

ويترقب سوق مواد البناء إعلان مصانع الصلب عن سعر البيع خلال يناير المقبل، وسط تخوفات من زيادات أخرى، في الوقت الذي يسيطر فيه الركود على التعاملات نتيجة اشتعال الأسعار مؤخرا في الأسواق.

وتسود بعض التوقعات باحتمالية حدوث زيادات جديدة في سعر طن الحديد، على خلفية رفع البنك المركزي سعر الفائدة بحوالي 3% الأسبوع الماضي، إضافةً إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج.

ويتحدد مؤشرات أسعار الحديد في مصر، وفقًا لآخر التغيرات التي تحدث في الأسواق المحلية والعالمية.

وسبق وأعلنت معظم المصانع في بداية شهر ديسمبر 2022، ارتفاعات بمقدار يتراوح من 800: 1700 جنيه للطن، إضافة إلي الزيادة في الأسبوع الثاني، تصل لـ1000 جنيه.

أسعار الحديد اليوم

حديد عز

أعلن حديد عز، زيادة سعر الطن، للمرة الثالثة، خلال شهر ديسمبر الجاري ليبلغ 23,450 جنيهًا، وهو من المصانع الأعلى إنتاجية داخل السوق.

حديد بشاي للصلب

بلغت أسعار الحديد، اليوم، في مصنع بشاي للصلب نحو 21,204 جنيهات للطن

حديد المراكبي

أعلن حديد المراكبي، زيادة سعر الطن، بمقدار 3000 جنيه، خلال شهر ديسمبر الجاري، ليبلغ 25.5 ألف جنيه تسليم أرض مصنع، بدلا من 22500 جنيه.

حديد السويس للصلب

سجلت أسعار الحديد، اليوم، في مصنع السويس هدوءًا خلال التعاملات الأسبوعية ليبلغ الطن نحو 23,350 جنيها تسليم أرض المصنع.

حديد المصريين

استقر حديد المصريين، اليوم، عند 23,350 جنيهًا.

حديد الجارحي

واصل سعر طن الحديد الثبات في مصنع الجارحي عند 24,500 جنيه، عقب الزيادة خلال ديسمبر الجاري.

ويبلغ إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، ويزن حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته من «البليت» تقدر بـ3.5 مليون طن، بحسب بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

أسعار الحديد عالميا

صعدت العقود الآجلة لحديد التسليح تداول شهر ديسمبر في بورصة لندن للمعادن، عند تسوية تداولات جلسة الثلاثاء، لتسجل 662.5 دولارًا للطن، بمقدار ارتفاع طفيف 2 دولار.

وتراجعت أسعار عقود خردة الحديد تسليم شهر ديسمبر، بمقدار 1 دولار، لتسجل 384 دولارًا للطن.

 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button