وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


خطفت الأنظار بجمالها الساحر وتألقها بعد فوزها بلقب  ملكة جمال الشرق والذي كان السبب لدخولها الوسط الفني  فكانت صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية الفنانة زبيدة ثروث أسمها الحقيقي زبيدة أحمد ثروت ولدت في 14 يونيو عام 1940 بالإسكندرية والدها كان يعمل ضابط ووالدتها حفيدة السلطان حسين كامل لها 3 أشقاء من بينهم شقيقتها التؤام حكمت التي تشبهها كثيرا ورفضت دخول الوسط الفني فازت بلقب ملكة جمال الشرق من بين أجمل عشر وجوة لمجلة الجيل حصلت على ليسانس الحقوق من جامعة الإسكندرية ومارست المحاماة لفترة بسيطة أرضاء لجدها لكنها تركتها سريعا وأتجهت للفن .

بدايتها الفنية

:

كان أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم دليلة عام 1956 وظهرت فيه دقائق معدودة كوجة جديد بعد فيلم دليلة أنطلقت إلى عالم الفن بقوة الفيلم أنتاج عام 1956 وبطولة الفنانة شادية والفنان عبد الحليم حافظ شاركت بنحو 100 عمل فني تنوع بين السينما والسهرات التلفزيونية والمسرح .

حياتها الشخصية 

تزوجت الفنانة زبيدة ثروت أكثر من مرة الزيجة الأولي كانت من ضابط في البحرية وهو إيهاب الغزاوي زواجهم لم يستمر كثيرا حيث حدث الطلاق سريعا دون أنجاب بعدها تزوجت من المنتج السوري صبحي فرحات حيث لمع نجمها أثناء زواجهما وتعتبر أطول فترة زواج في حياتها أنجبت منه بناتها الأربعة ريم، ورشا، ومها، وقسمت، بعدها حدث الأنفصال .

:

تزوجت بعدها من الفنان عمر ناجي لكن زواجهما لم يستمر أكثر من عام فقط  بعدها حدث الأنفصال تزوجت من الكوافير اللبناني نعوم عبود المسيحي الديانة وكان نعيم من أشهر مصففي الشعر في ذاك الوقت وهو الكوافير الخاص بسيدة الغناء العربي أم كلثوم تم زواجهما مدنيا في قبرص نظرا لأختلاف الديانة حيث لم يكن مصرح بزواجهم في مصر أو لبنان نظرا لأختلاف الديانة .

قبل رحيلها حلت الفنانة زبيدة ثروت ضيفة على برنامج بوضوح  تقديم الإعلامي عمر الليثي وفتحت خلال حوارها خزنة الأسرار لأول مرة وقالت أنها لم تكن تعلم أن الفنان عبد الحليم حافظ  تقدم للزواج منها بعد مشاركتها معه بطولة فيلم يوم من عمري كنت متزوجة لثاني مرة من المنتج صبحي فرحات وعلمت أن عبد الحليم تقدم لطلب يدي من والدي ولكنه قام بطرده خارج المنزل ورفض طلبه دون أخباري وأن وصيتها بعد رحيلها أن تدفن بجواره لكن بعد رحيلها رفضت أسرتها تنفيذ الوصية .

:

كما تحدثت عن الكاتب يوسف السباعي أنه طلبها وهي في عمر ال 14 لمقابلتة في مكتبة بجاردن سيتي وعندما ذهبت وجدتة يطلب منها طلب غريب وهو أن تقوم يتجسيد دور النبي يوسف في فيلم الإ أن الأزهر رفض وعندما أندهشت لطلبه رد عليها قائلا مفيش أحلي من وشك لتجسيد شخصية يوسف .

 عن واقعة أعجاب أسطورة كرة القدم بيلية قالت كنت بصحبة زوجي الأول إيها ب في الكويت لحضور مهرجان دولي وتصادف وجود لأعب الكرة بيلية ظل ينظر إلى بشدة دون مراعاة لوجود زوجي وعندما شعر بوجود زوجي قال له أهتم بزوجتك فهي صاحبة أجمل عيون رايتها في العالم ليثير حقظية زوجها لكنه لم يستطيع فعل شيء الإ أن أصطحبها للخارج .

:

قام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بتكريم زبيدة ثروت عن فيلمها في بيتنا رجل كما أختارتها مجلة الكواكب عام 1955 لتحصد لقب أجمل فتاة في الشرق الأوسط لترحل عن عالمنا صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية في 13 ديسمبر عام 2016 عن عمر ناهز ال 76 عاما بعد معاناة طويلة جدا مع مرض السرطان .



 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button