وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل




مع قدوم فصل الصيف، ترتفع درجات الحرارة ويتزايد خطر ارتفاع درجة حرارة سيارتك أيضًا، وهناك الكثير من العوامل خارج درجة الحرارة الخارجية التي يمكن أن تساهم في خطر ارتفاع درجة حرارة سيارتك، ويمكن الوقاية من معظمها إذا كنت تعرف ما الذي تبحث عنه.

أسباب ارتفاع درجة حرارة سيارتك


لذلك راقب ضوء فحص المحرك، وقبل أن تنطلق في رحلتك قم بإجراء فحص كامل لسيارتك، وفيما يلي أسباب ارتفاع درجة حرارة سيارتك:

مشاكل مضخة المياه




عادةً ما يُنظر إلى مضخة الماء في المحرك على أنها الجزء الأكثر أهمية في نظام تبريد سيارتك لأنها تتحكم في تدفق سائل التبريد عبر النظام بأكمله.

وعندما تكون مضخة المياه لديك غير مستقرة، أو يكون هناك تآكل داخلي، أو إذا أصبح النظام ملوثًا، فقد تتوقف المضخة عن العمل بشكل صحيح، وإذا كان المحرك يسخن بشكل زائد، فتحقق دائمًا من مضخة المياه أولًا لأنه بدون وظيفة المضخة المناسبة، لن يكون هناك أمل في تشغيل المحرك مرة أخرى.

مشاكل الحرارة


أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لارتفاع درجة حرارة محرك سيارتك يرجع إلى خلل في منظم الحرارة، ويقوم منظم الحرارة الخاص بك بتتبع درجة الحرارة وتشغيل نظام التدفئة أو تكييف الهواء، اعتمادًا على إعداداته، ولكن إذا أصبح منزلك ساخنًا للغاية ولم يحدث شيء، ستلاحظ ذلك وتفتح بعض النوافذ، أو تقوم بتشغيل المراوح، أو تتخذ خطوات أخرى لإصلاح المشكلة، حتى لو كان عليك انتظار فني الإصلاح.

ومع ذلك، عندما يصبح محرك سيارتك ساخنًا جدًا، لا يمكنك فعل أي شيء لعلاج المشكلة، وذلك لأن منظم حرارة المحرك الخاص بك هو في الواقع صمام يتحكم في تدفق سائل التبريد. عندما يسخن المحرك، يفتح الصمام ويتدفق سائل التبريد من خلاله لتقليل درجة حرارة المحرك، بينما يحتوي المحرك البارد على صمام مغلق يمنع تدفق سائل التبريد ويساعد على تسخين المحرك البارد.

وقد يكون منظم الحرارة المعطل عالقًا في وضع الإغلاق، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك ومن ثم الاستمرار في العمل، وبغض النظر عن مدى سخونة المحرك، لا يستطيع سائل التبريد المرور من خلاله، وهذه مشكلة حقيقية ويمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة حرارة المحرك بسرعة.

المبرد التالف




وإذا كان منظم الحرارة الخاص بك يعمل بشكل صحيح، فهناك مشكلات أخرى متعلقة بسائل التبريد يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك، وقد تكون ممرات سائل التبريد مسدودة بالصدأ أو رواسب المحرك الأخرى أو قد لا يكون هناك ما يكفي من سائل التبريد في المحرك، وفي كثير من الأحيان، تنخفض مستويات سائل التبريد بسبب التسرب.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button