وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 



يبحث المسلمون عن فضل شهر شعبان 2022 لما فيه من أيام مباركة حيث ليلة النصف من شعبان وهي ليلة البراءة والغفران التي تم فيها تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة، كما أنه من الشهور التي ترفع فيها الأعمال إلى الله، ولذلك كان يكثر فيها النبي من الصيام ويدعو المسلمين لعدم الغفلة في هذا الشهر المبارك عن العبادات والأعمال الصالحة.

 

موعد شهر شعبان 2022

قبل توضيح فضل شهر شعبان، لا بد من التنويه بأن غرة شهر شعبان 2022 ستوافق يوم الجمعة المقبل 4 مارس 2022 ميلاديا، و1443هجريا، وبالتالي سيكون يوم الخميس المقبل 3 مارس هو المتمم لشهر رجب المحرم، والذي جاء عدته 30 يوما كاملا.

 

وفقا لمعهد البحوث الفلكية، سيحل شهر شعبان عقب حدوث الاقتران المركزي، وسيوافق ذلك يوم الأربعاء 29 رجب في تمام الساعة 7:35 دقيقة، وبالتالي سيكون يوم رؤية هلال شهر شعبان هو يوم الأربعاء 2 مارس 2022 وسيتعذر رؤيته في القاهرة وبعض الدول الإسلامية الأخرى.

 

فضل شهر شعبان 2022

يتضح فضل شهر شعبان 2022 من خلال وصايا رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم بكثرة الصيام فيه والتقرب إلى الله بالعبادات والطاعات، حيث صيام النهار وقيام الليل والتصدق ومعاملة الناس بالأخلاق الحسنة، فهو من الشهور التي ترفع فيها الأعمال إلى الله.

 

ومن الأحاديث النبوية الشريفة الواردة عن فضل شهر شعبان، عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول لا يفطر، ويفطر حتى نقول لا يصوم، وما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلى شهر رمضان، وما رأيته في شهر أكثر صيامًا منه في شعبان.

 

شهر شعبان هو ثامن الشهور الهجرية وهو الشهر الذي يسبق شهر رمضان المبارك، ولذلك يستحب في ذلك الشهر الفضيل أن يتم الاستعداد النفسي والروحاني لاستقبال شهر رمضان بكثرة العبادات والطاعات في شهر شعبان، ولذلك يستحب صيام يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع وهي أيام ترفع فيها الأعمال، وشهر شعبان ترفع فيه أعمال السنة كاملة.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button