وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 



ليلة الإسراء والمعراج ينتظرها ملايين المسلمين حول العالم للدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وتعتبر ليلة الإسراء والمعراج ضمن المعجزات الكبرى التي حدثت مع الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد ليلة الإسراء والمعراج والتي توافق 27 رجب من كل عام هجري

 فضل ليلة الإسراء والمعراج والأدعية المستحبة فيها، وموعد ليلة الإسراء والمعراج والأدعية، وتكون مدة ليلة الإسراء والمعراج 11 ساعة تقريبًا ويعتبر ذلك فرصة للمسلمين لاغتنام 141 ساعة لتعبد والدعاء إلى الله سبحانه وتعالى.

فضل ليلة الإسراء والمعراج

فضل ليلة الإسراء والمعراج ليس واحدًا فقط بل هوة عدة فضائل أثبتت نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم ومدى ثقة الصحابي أبو بكر الصديق رضب الله عنه في النبي، وفيما يلي نستعرض معكم بالتفاصيل فضل ليلة الإسراء والمعراج.

تعتبر ليلة الإسراء نقطة تحول في طريق الدعوة الإسلامية، حيث أثبتت نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم وصدق دعوته لجميع المشككين.

كما كانت دعم نفسي من الله سبحانه وتعالى إلى النبي صلى الله عليه وسلم بعد وفاة زوجته خديجة وعمه أبو طالب رضى الله عنهما.

وكرم رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في ليلة الأسراء والمعراج، واطلع على الغيب الذي لا يعلمه الله سبحانه وتعالى.

كما أوضحت ليلة الإسراء والمعراج مكانة النبي صلى الله عليه وسلم بين  أهل السموات والأرض، حيث كان إمامًا لجميع الأنبياء في هذه الرحلة المباركة، وذلك إثباتا على إنه خاتم المرسلين.

كانت اختبار لصبر المؤمنين وصدقهم في اتباع الله ورسوله لأنها فوق مستوى العقل البشري، كذلك أثبتت ثقة الصحابي القدير أبو بكر الصديق رضي الله عنه في الرسول، في الوقت  الذي كذبه العديد من أهل مكة وارتدوا عن دينهم.

أثبتت ليلة الإسراء والمعراج أن كل الأنبياء والرسل يبعدون الله الواحد وهم إخوة والرسائل السماوية واحدة، كما أثبتت أيضًا أهمية ومكانة الأقصى والمحافظة عليه. 

موعد ليلة الإسراء والمعراج.. فرصة اغتنام 11 ساعة

نشرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك موعد ليلة الإسراء والمعراج، حيث أوضحت أن ليلة الاثنين المقبل هي ليلة الإسراء والمعراج، وتبدأ من مغرب يوم الأحد 27 فبراير حتى فجر يوم الإثنين 28 فبراير 2022.

الأدعية المستحبة في ليلة الإسراء والمعراج

هناك عدد من الأدعية المستحبة في ليلة الإسراء والمعراج، ويعتبر قولها وقت الليلة المباركة الذي سوف يستغرق 11 ساعة من مغرب الغد وإلى فجر الإثنين فرصة كبيرة عليك اغتنامها للدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى مع الإيام بصدق رحلة الرسول صلى الله عليه وسلم، لذل نقدم لكم الأدعية المستحبة في ليلة الإسراء والمعراج.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button