وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل




قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن أي اعتداء عسكري على جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك، اللتين اعترف باستقلالهما عن أوكرانيا أمس، فإن مسؤولية الدفاع عنهما سيقع على عاتق روسيا.

وأضاف بوتين، في تصريحات بمؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم توقيع اتفاقيات مع دونيتسك ولوجانسك تنص على تقديم دعم عسكري لهما، لأن هناك صراعا عسكريا، وفي حالة تفاقم الوضع ستقع حماية الجمهوريتين على عاتق روسيا، وفق قوله.

وبرر بوتين، اعترافه أمس باستقلال المنطقتين عن أوكرانيا، بقوله إن الأوضاع تزداد سواء وتستمر أوكرانيا في تلقي الأسلحة من الدول الغربية، وترفض حل الأزمة في دونباس سلميا، مستكملا: ما الذي ننتظره في هذه الظروف؟ الإبادة الجماعية وسقوط القتلى والجرحى؟ لا يمكن أن نقبل هذا.

بوتين: أوكرانيا هي من قوضت اتفاقيات مينسك


وذكر أن السلطات الأوكرانية قوضت اتفاقيات مينسك من قبل اعترافه بالجمهوريتين، وأن القيادة في أوكرانيا أعلنت مرارا وتكرارا عدم نيتها تنفيذ الاتفاقيات، مضيفا أنه كان عليه المضي قدما في هذا الطريق، لا سيما بعدما لم يستطع الشركاء في الغرب في إقناع أوكرانيا.

وعن أن الحدود التي سيتم الاعتراف بها للجمهوريتين الجديدتين المنفصلتين عن روسيا، قال إنه سيتم الاعتراف بجميع الوثائق المرجعية وبالدستور الذي يتضمن الحدود للجمهوريتين، مشيرا إلى قناعته بأن جميع الخلافات سيتم حلها خلال المفاوضات بين سلطات أوكرانيا وبين الجمهوريتين.

وتحدث عن الاستفتاء الشعبي الذي عُقد في دونيتسك ولوجانسك في2014، والذي كانت نتيجته الموافقة على الانفصال عن اوكرانيا، قائلا: لا أحد أقنع الناس على المشاركة في الاستفتاء الشعبي، ويجب احترام هذه الإرادة ورغبة السكان، وعلى الدول الديمقراطية أن تعترف بالاستفتاء والإرادة الشعبية.





التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button