وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 



قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء إن القوات الروسية تتوجه إلى العاصمة كييف مشيرًا إلى أن حماية عاصمة بلاده أولوية، خاصة أن كييف ومدينة خاركيف أهم الأهداف بالنسبة لروسيا، على حد وصفه.

واستطرد الرئيس الأوكراني بحسب قناة العربية الأخبارية بأنه يجب وقف العدوان الروسي في أقرب وقت.

وعلى مدار الأيام الماضية حاولت القوات الروسية تطويق مدينة "خاركوف" والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة أوكرانية وتبعد نحو 25 ميلًا عن الحدود الروسية ويقطنها 1.5 مليون نسمة، بعدما فشلت في اقتحامها بفضل المقاومة الأوكرانية الكبيرة للقوات الروسية خاصة أنه مع السيطرة على "خاركوف" الواقعة في شرق أوكرانيا ستكون بمنزلة خطوة لتقدم روسيا فيما بعد الحدود الشرقية لأوكرانيا.

وتقدمت القوات الروسية نحو العاصمة الأوكرانية كييف حوالي 5 كيلومترات على مدى الـ24 ساعة الماضية ولا يفصلها الآن عن وسط المدينة سوى 25 كيلومترًا.

وذكرت سكاي نيوز عربية اليوم الثلاثاء أن الجيش الروسي يستهدف أبراجًا للبث التلفزيوني والإذاعي في كييف.

وطالب الجيش الروسي، اليوم الثلاثاء، المدنيين في كييف المقيمين قرب منشآت تابعة للاستخبارات الأوكرانية بالمغادرة.


اقتحام كييف

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، في البيان الصادر عنها اليوم الثلاثاء، عن استهداف 1325 منشأة بنية تحتية عسكرية في أوكرانيا منذ بداية العملية.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها، أن القوات الروسية وجهت اليوم ضربة بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية "روسيا اليوم"، أن الدفاع الجوي الروسي أسقط صاروخًا أطلق من الجانب الأوكراني فوق مطار عسكري في تاجانروج، ولم تقع إصابات أو أضرار في المطار المستهدف.

تجدد الغارات

وتجددت الغارات الجوية الروسية على مدن كييف وخاركوف وخيرسون، في العاصمة الأوكرانية، كما أن محاولة إنزال قوات جوية روسية جرت صباح اليوم شمال كييف.

وأشارت آخر التطورات إلى حشود روسية جديدة في الطريق إلى كييف، بالتزامن مع جهود سياسية متواصلة لفرض المزيد من العقوبات على روسيا من أجل وقف الحرب.

راجمات الصواريخ

وفيما أظهرت المقاطع القادمة من أوكرانيا قصفًا براجمات الصواريخ في محيط كييف، ووصل الجيش الروسي إلى مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا، قرب شبه جزيرة القرم الخاضعة لسيطرة موسكو، وأقام نقاط تفتيش على مشارفها، وفق ما أعلن رئيس البلدية.

وأعلن حاكم إقليمي على "فيسبوك" مقتل أكثر من 70 عسكريًّا أوكرانيًّا في قصف روسي لبلدة أوختيركا.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button