وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مجددًا دعم المملكة المتحدة لأوكرانيا، مشيدًا بالشجاعة التي تحلى بها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والشعب الأوكراني.

جاء ذلك في اتصالٍ هاتفيّ أجراه جونسون، مع "زيلينسكي" الليلة الماضية؛ بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، اليوم الأحد.

وأثنى رئيس الوزراء البريطاني - وفقًا للبيان - "على الشجاعة التي تحلى بها زيلينسكي وشعبه"، واتفقا على أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يواجه مقاومة أوكرانية أكبر مما كان يعتقد".

كما اتفق "جونسون" و"زيلينسكي"، على ضرورة قيام المجتمع الدولي بعزل روسيا بالكامل دبلوماسيًا وماليًا، ورحبّا بالرغبة المتزايدة في اتخاذ إجراءات لاستبعاد روسيا من نظام "سويفت" المصرفي.

وفي وقتٍ سابق، قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن قرار فصل بعض البنوك الروسية عن نظام SWIFT الدولي، خطوة أولى نحو استبعاد روسيا التام من النظام المالي العالمي.

وكتب على "تويتر": "الليلة جنبا إلى جنب مع شركائنا الدوليين، اتخذنا إجراءات حاسمة لإخراج روسيا من النظام المالي العالمي، بما في ذلك الخطوة الرئيسية الأولى لفصل البنوك الروسية عن SWIFT".

وأضاف: "سنواصل العمل معا لضمان أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيدفع ثمن العدوان على أوكرانيا".

من جهتها، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن "الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا، بصدد فصل بعض البنوك الروسية عن نظام SWIFT وتجميد أصولها".

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button