وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


تستعد القوات الأوكرانية في عاصمة البلاد كييف، للتعامل مع القوات الروسية التي تقترب من المدينة ساعة بعد أخرى، بعد تحقيقها تقدما عسكريا في ضواحي العاصمة خلال الساعات الأخيرة، لا سيما في الجهتين الشمالية والشمالية الغربية.

ووضعت القوات الأوكرانية المتاريس والحواجز الحديدية في الطرق، وأغلقت عددًا كبيرًا منها، ووضعت الحواجز الحديدية التي تعرقل تقدم الدبابات والمركبات المجنزرة، حيث بدأت الاستعداد للتعامل مع القوات الروسية منذ أيام.

دفاعات ضد الدبابات في كييفدفاعات ضد الدبابات في كييف

وتحاصر قوات روسية العاصمة الأوكرانية من كل جانب، وفي الشمال منها تحتشد أرتال عسكرية روسية كبيرة تمتد لعشرات الكيلومترات، في انتظار لإشارة بدء اقتحام كييف، فيما تمكنت القوات الروسية من دخول وسط مدينة إربين الواقعة في ضواحي العاصمة كييف.

حشد عسكري روسي نحو كييفغلق طرق ووضع دفاعات في ككيف

وقف إطلاق النار لخروج المدنيين

وصباح اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، وقف إطلاق النار في عدد من المناطق الأوكرانية، على رأسها العاصمة كييف، بهدف تأمين ممرات خروج إنسانية للمدنيين إلى خارج المدينة، قبل أن يتم استئناف العمليات العسكرية لاحقا.

وضع متاريس لإعاقة تقدم القوات الروسية

من جهته، قال وزير الدفاع الأوكراني، وليكسي ريزنيكوف، إن القوات الأوكرانية تعد مفاجأة للعدو بعدما حصلت على إمدادات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، من الشركاء الدوليين، مضيفا أنه لن يكشف عن تفاصيل بسبب حساسية هذه المسألة.

وأشار وزير الدفاع الأوكراني، في تصريحات اليوم الاثنين، إلى حصول أوكرانيا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، على أكثر من 50 ألف خوذة وقطعة من السترات الواقية من الرصاص، كما سيتم تزويد الجيش الأوكراني بزي رسمي مخصص لجيوش الناتو.

قوات أوكرانية في العاصمة كييف تستعد للهجوم الروسيقوات أوكرانية في العاصمة كييف تستعد للهجوم الروسي

ولفت إلى عودة أكثر من 140 ألف أوكراني من أوروبا، معظمهم من الرجال، للمشاركة في مقاومة القوات الروسية، فضلا عن تلقي أكثر من 20 ألف طلب من أجانب يرغبون في القدوم إلى أوكرانيا والقتال ضد القوات الروسية.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي الناتو، زودا كييف بأكثر من 17 ألف سلاح مضاد للدبابات في أقل من أسبوع.

أوكرانيون يجهزون المتاريس لإعاقة تقدم الدباباتأوكرانيون يجهزون المتاريس لإعاقة تقدم الدباباتأوكرانيون يجهزون المتاريس لإعاقة تقدم الدبابات 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button