وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


شهدت سعر طن السكر اليوم السبت 21-5-2022، استقرار لدى تجار الجملة في السوق المحلي، بعد أن تباينت بالأمس مع صعود أسعار السكر الأبيض، وثبات أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي الاستقرار علي نفس مستوياته المنخفضة، التي سجلتها الأسبوع الماضي.

وشهد سعر طن السكر 2022 خلال الفترة الماضية، حالة من الاضطراب السعري والارتباك، مع تصاعد التأثيرات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على السوق، وزيادة التضخم، علاوة على تأثير قرارات الفيدرالي برفع سعر الفائدة، والتخوف من نقص الإمدادات.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية، ومنها السكر الأبيض، موضحة أنه تم تقليص الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك بشكل كبير، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر بنسبة 90% تقريبًا، وأنه جاري العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل بنسبة 100%.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر الخام ارتفاعًا، عند ختام تداولات الجمعة في بورصة نيويورك، وصعدت العقود الآجلة للسكر الأبيض ببورصة لندن، وقت كتابة هذا الخبر.

سعر طن السكر اليوم السبت 21-5-2022

السكر الأبيض

استقر سعر طن السكر الأبيض، ليسجل 11,400 جنيه.

أسعار الجلوكوز

ثبتت أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 14,700 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

استقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 15,000 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

وسجل سعر كيلو السكر للمستهلك 11 جنيه.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

ارتفعت هامشيًا العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك عند ختام تداولات الجمعة 20 مايو، حيث سجل عقد يوليو نحو 20.07 سنت للرطل، بمقدار زيادة 0.17 سنت، وذلك وقت كتابة هذا الخبر، كما صعد هامشيًا عقد أكتوبر بنسبة 0.91%، ليسجل 19.95 سنت للرطل.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

زادت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض بختام تداولات الجمعة، في بورصة لندن للسلع، إذ صعد عقد تداول شهر أغسطس، ليصل إلى 558.1 دولار للطن، بمقدار ارتفاع 6.3 دولار، أي بنسبة 1.14%.

وارتفع عقد تداول أكتوبر، ليسجل 541.6 دولار للطن، بزيادة قدرها 4.8 دولار، أي بنسبة 0.89%.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button