وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


عشق دائم للقهوة يجعل الكثير منهم لا يستطيع أن يبدأ يومه دون أول فنجان في القهوة، إلا أن لكل عشق زائد عن الحد خطورته، ومن هنا حذرت دراسة حديثة من تأثيرات جانبية قد تعرض الرجال تحديدا لعواقب صحية كبيرة بسبب تناول القهوة والإفراط في شربها.

وأثبتت الدراسة أنّ جسم الإنسان يحتاج إلى مستويات عالية من نوع واحد من الكوليسترول ومستويات منخفضة من النوع الآخر، وخاصة أن ارتفاع مستويات الكوليسترول أحد عوامل الخطر الرئيسة لمرض القلب.

السبب الرئيسي الذي أثبتته الدراسة يرجع إلى أنّ المواد الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي في القهوة عالية المستوى في الكوليسترول تجعلها عامل خطر لمشكلات القلب، بما في ذلك السكتة الدماغية، إذ أنّ استهلاك ما يعادل 3 فناجين من القهوة يوميا، يؤثر سلبا على الدورة الدموية بالجسم، إلا أنّ ارتفاع نسبة الكافيين يتسبب في حدوث ارتفاع بمعدل ضغط الدم، وهذا بدوره يزيد من ضربات القلب ويؤدي إلى عدم انتظامها.

كما أثبتت الدراسات أيضا، أن الإكثار من تناولها يؤدي إلى التعرض للقلق الشديد والتوتر نتيجة زيادة إفراز هرمون الأدرينالين مما يؤدي إلى العصبية والتوتر والشعور بالإجهاد، كما يؤدي إلى زيادة تناول القهوة إلى حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي، حيث يساعد الكافيين على تهيج الأمعاء مما يزيد من أعراض القولون العصبي وحدوث الإسهال.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button