وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


دائما ينصح الأطباء وخبراء التغذية بضرورة تناول الثوم، ويشددون على فوائد الثوم على الريق، وما يقدمه الثوم للجسم، وقد لا يعلم الكثيرون أن فوائد الثوم على الريق متعددة ومذهلة.

وازدادت قيمة وفوائد الثوم على الريق مع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، الذي اجتاح العالم، وأصبح الثوم على الريق أفضل وسيلة لمحاربة هذا الفيروس اللعين بتقوية الجهاز المناعي.

ومن أبرز فوائد الثوم على الريق أنه مقوي طبيعي للجهاز المناعي، إلى جانب أنه مضاد حيوي طبيعي.

ويقدم محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، في السطور التالية، فوائد الثوم على الريق، وما يقدمه للجسم عند تناوله على معدة فارغة من فوائد مذهلة لكل أجزاء الجسم.

ما فوائد الثوم؟

ينظف المعدة

الثوم لديه القدرة على تنقية الجسم بشكل عام، وخاصة المعدة، كما أنه ينظف المعدة من الملوثات والبكتيريا الضارة، وخاصة إذا تناولته في الصباح على الريق، قبل تناول الفطار.

لعلاج الاضطرابات العصبية

تؤكد بعض التقارير العلمية، أن تناول الثوم على الريق، وبانتظام يساعد في شفاء المشاكل الصحية المتعلقة بالأعصاب، خاصة عند تناوله في الصباح على الريق.

يحمي من ارتفاع ضغط الدم

تناول الثوم على الريق بانتظام يساعد أيضا في مكافحة ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، بفضل محتواه من "الأليسين واللين" واللذين يعملان على تعزيز الدورة الدموية.

يخفض الكوليسترول في الدم

تناول الثوم على الريق كل يوم، يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

التخلص من طعم الثوم

ولكن يواجه البعض مشكلة الطعم غير المحبب والقوي للثوم، ويبحثون عن وسيلة للتخلص من طعم الثوم، والاستفادة في نفس الوقت من فوائده العديدة للجسم.

ويقدم الدكتور معتز القيعي اخصائي التغذية العلاجية والرياضية، 5 طرق لتناول الثوم دون الشعور بطعمه:

1-وضعه على الفول وطحنهم مع بعض.

2-وضعه مهروس كـ"درينسج" للسلطة مع الخل والليمون والملح.

3-خلطه في الخلاط مع طماطم وخل وملح وفلفل اخضر حار، وتناوله بجانب الارز (تسمى بالدقوس أو السحاوق وهي سلطة يمنية شهيرة تؤكل بجانب أرز المندي).

4- تناوله في خلطة الباذنجان المخلل، مع تقليل وضع الملح به وسلق الباذنجان قبل تخليله، بدلا من تحميره ليكون صحيا.

5- طحنه في الخلاط مع خل وملح وفلفل أخضر حار، ووضعه على شرائح الطماطم وتناولها.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button