وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


قررت وزارة الأوقاف تعديل موضوع خطبة الجمعة المقبل 13 مايو ليكون: "الصانع المتقن والجندي المرابط يدًا بيد".

وأكدت الوزارة أن ما تقوم به الجماعات الإرهابية إنما هو جريمة شرعية وخيانة وطنية، وأن ما تقوم به قواتنا المسلحة هو عين الجهاد الشرعي.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إنشاء رابطة ومنصة لخريجي أكاديمية الأوقاف الدولية تهدف إلى إيجاد نوع من التواصل الدائم بين الأكاديمية وخريجيها قصد تزويدهم بكل جديد في مجال تجديد الخطاب الديني من خلال التدريب عن بعد أ والمشاركة الفعلية في المؤتمر الدولي الذي تعقده الوزارة وغيره من الأنشطة.

وتفتتح وزارة الأوقاف الدورة العلمية الأولى لنخبة متميزة من مسئولي الإذاعات الإسلامية وكبار المذيعين بها من 21 دولة بأكاديمية الأوقاف الدولية بالتنسيق مع اتحاد الإذاعات الإسلامية السبت المقبل.

ورحب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بضيوف مصر قائلا: أرحب بهم جميعا في بلدهم الثاني مصر المحروسة حللتم أهلا ونزلتم سهلا مع تمنياتي بتجربة متفردة.

ويشارك أعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية في دورة تدريبية تحت عنوان "أسس المواطنة والسلام المجتمعي" بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر في مصر خلال الفترة ما بين 13-24 مايو الجاري.

وتأتي الدورة إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف المصرية واتحاد الإذاعات الإسلامية، وتعقد برعاية وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية.

ويشارك في الدورة ممثلون من هيئات الإذاعة والتلفزيون في ٢١ دولة من الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي كمرحلة أولى يليها دورة أخرى لباقي الدول الأعضاء تعقد في شهر يونيو.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button